12‏/05‏/2012

وحّدتُ دمي بكِ




لو كان هذا الحرف ينطقُ
لقال انا الحرف الواصلْ

أنتِ يا نبضاً بي يخفقُ
لا يحولُ بيننا حائلْ

عشقُك في خوابيكي معتّقُ
أرضُك أرضُ الوصائلْ

أشربُك وفي سمائك أحلّقُ
وشمسُك شمسُ الاصائلْ

رداءُ غرامكِ رائعٌ منمّقُ
نسيجُ حسنِ الخمائلْ

في مسامِك أسري لا انطِقُ
أنا في انفاسك ساهرٌ وقائلْ

أغبّ كأسَ عشقِك أشهَقُ
أغوصُ في بحر الهوائلْ

أرويك ترويني لا تفرِقُ
بنينا حبّنا على لذّة المناهلْ

سقفُنا على الآهات معلّقُ
جَدلَتْ النسائمُ حوله جدائلْ

نورُه في الكون يبرقُ
ظلُّنا على يمينه والشمائلْ

قوانينُ الدنيا بأيدينا نحرقُ
قانونَنا لا يطالُه طائلْ

شواطئُك تحويني تترفقُّ
جنونَ ألحاني تشدوها البلابلْ

أنا بين يديكِ تلميذٌ أطبّقُ
درسَ الهوى أحلُّ المسائلْ

لا أهذي الاّ بكِ لا أرمِقُ
مهما اشتدَّ علينا قولُ قائلْ

أنا لولا ربيعُك لم أُخلقُ
لو اجتمع لخلقي كل الوسائلْ

ليس لي غيركِ شمساً تشرقُ
وحّدتُ دمي بك
ولك أنتِ تحديدُ الفصائلْ

سامي الشرقاوي 

ليست هناك تعليقات: