21‏/07‏/2011

الحب أمر إلهي



قبل أن أراكِ
ما كنت أعرف ما الهوى
وما خطر ببالي خاطر حب
ولا ذقت طارقة النوى

كنت أظن
أن الحياة مدينة للقوانين
ما كنت اؤمن بالحب
ما كنت اصدّق العشق
ولا العاشقين

كنت اظن اللقاء
صدفة القدر
والزواج سنّة القدر
لم انتبه ابدا
أن الحبّ هو القدر
وهو برْدُ الماء
ولهيب الجمر.

لكن بعد ان ولجْتِ حياتي
وأصبحت يا مولاتي
يقظتي وسباتي
نفسي وذاتي
أنفاسي ونظراتي

وعندما بتّي نعيمي وشقائي
ضحكي وبكائي
فرحي وعزائي
عندما غلغلت في كل ارجائي
وتركتني بين الارض والسماءِ
عرفت أن الحبّ أمرٌ واقع
وأنه دائي ودوائي
مرضي وشفائي
غضبي ورضائي
حزني وهنائي
وانّه قدري وقضائي

أيقنت انّ الله خلق الحب
وأنّه أمر الهيّ
أمر الناس ان يعيشوا به
يأكلوا ويشربوا به
يتنفسوا به

وعرفت ان الجنة خلقها للمحبّين
والنار خلقها لباقي الناس اجمعين
الذين لم يقصدوا جنان الهوى
ولم يجنّوا من الفراق والنوى
ولم يحلموا احلام العاشقين

عرفت ان الملائكة والرسل والانبياء
نزلوا من السماء
ليزرعوا الهناء
ويجمعوا الاحباء

يعبّدون لهم طرقات الجنان
يزّينون لهم قصور الامان
ويشهدونهم
انه لولا الحب
لما خلق الله الانسان
ولا كانت الدنيا
ولا كان الزمان

سامي الشرقاوي

ليست هناك تعليقات: