12‏/10‏/2011

أنت وأنا


انت وانا..
دويتو نثر وشعر
شمس الاصيل وسامي الشرقاوي
لا حبيبي لن ادع الواو بيننا
سأقول : انت انا
انت.. يا نبضا يخفق بداخلي
لو كان هذا الحرف ينطقُ       لقال انا الحرف الواصلْ
أنتِ يا نبضاً بي يخفقُ          لا يحولُ بيننا حائلْ
يا عشقي المعتق منذ زمن في خوابي انتظاري..
عشقك في خوابيكي معتّقُ       وشمسُك شمسُ الاصائلْ
أشربُك وفي سمائك أحلّقُ        أرضُك أرضُ الوصائلْ
حتّى انتحر الصبر على صدري
لتأتي متوشّحا السماء رداء
رداءُ غرامكِ رائعٌ منمّقُ        نسيجُ حسنِ الخمائلْ
فتخجل الشمس
و تعلن الغروب قبل الأوان
لتطويني تحت ذراعك و في احضانك .
في مسامِك أسري لا انطقُ      أنا في انفاسك ساهر وقائلْ
يا عاشقي ..
يا من خلقت له و من أجله
أريد أن اعيشك كما لم اعش من قبل
ان أتسرّب مع انفاسك
امتزج بدمائك
ارتوي بشريانك و نبضك
لأصبح فضاءك و ارضك
حبيبي
تعال نبني معا حلمنا الجميل..
سقفُنا على الآهات معلّقُ        جَدلَتْ النسائمُ حوله جدائلْ
نورُه في الكون يبرقُ           وظلّنا على يمينه والشمائلْ
لأرويك من كأس العشق سكرات جنون.
أغبّ كأس عشقك أشهقُ         أغوصُ معكِ في بحر الهوائلْ
أرويك ترويني لا تفرقُ         بنينا حبّنا على لذّة المناهلْ.
لأعلّمك الحب حتى تهذي
أنا بين يديكِ تلميذٌ أطبّقُ        درسَ الهوى أحلُّ المسائلْ
لا أهذي الاّ بكِ لا أرمقُ        مهما اشتدَّ علينا قولُ قائلْ
فمن غيرك اخرج قلبي عن القانون !!!
قوانينُ الدنيا بأيدينا نحرقُ       قانوننا لا يطالَه طائلْ
شواطئُك تحويني تترفقُّ         جنون ألحاني تشدوها البلابلْ
لتسكب جنونك لحنا..
يغازلني بهمساته..
يسكرني بلمساته
أنا لولا ربيعُك لم أُخلقُ          لو اجتمع لخلقي كل الوسائلْ
فتصبح كل اضلعي شواطئ دائمة الشتاء
تنتظر رسوّ سفنك الدافئة
لتعلن بدء الربيع
ليس لي غيركِ شمساً تشرقُ
وحّدتُ دمي بك ولك تحديد الفصائلْ
شمس الاصيل
سامي الشرقاوي 


ليست هناك تعليقات: